UBSA

“ايدال” سلمت عقد سلة الحوافز إلى مشروع UBSA PHARMA لصناعة الأدويةسويد: استثمار يتخطى 12 مليون دولار ويقدم ما يزيد عن 100 فرصة عمل

Recent Posts

Have Any Questions?

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipiscing elit.

Categories

" UBSA Pharma ايدال" سلمت عقد سلة الحوافز إلى مشروع

سلم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” الدكتور مازن سويد عقد سلة الحوافز إلى مصنع UBSA PHARMA INDUSTRIES المتخصص بصناعة الأدوية والمستحضرات الطبية والصيدلانية في منطقة الكورة.
وأثنى مدير عام المصنع  زكريا خالد السيد على “المساندة التي قدمتها “إيدال” للمشروع منذ يومه الأول”، مشدداً على “حاجة لبنان بشكل عام، ومنطقة الشمال بشكل خاص، لهذا النوع من الصناعات في ظل ارتفاع الأسعار العالمية للأدوية وتراجع قدرة لبنان على الاستيراد”. وأعلن أنه “تم بناء المصنع وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة، ما يسهّل دخوله في شراكة وحصوله على امتيازات إنتاج من أكبر المصانع العالمية”. وقال: “إن منتجات المصنع مخصصة للسوق المحلية، مع إمكانية تصدير الفائض منها”، متوقعاً أن “تبدأ العمليات التجريبية في غضون أسابيع قليلة”.
من ناحيته، أكد الدكتور سويد أن “الفرصة الاستثمارية الواعدة موجودة دائماً رغم الظروف الصعبة”، معتبراً أن “الاقتصاد لا يمكن أن يقوم إلا من خلال الانتاج”. وقال: “إن هذا الاستثمار، الذي يتخطى 12 مليون دولار ويخلق ما يزيد عن 100 فرصة عمل مباشرة، هو الأول من نوعه في منطقة الشمال، هذه المنطقة المهمة بمقوماتها ومواردها”. وأشار إلى أن “هذا المشروع يعتبر حافزاً لتطوير للصناعات والخدمات المتوسطة والصغيرة، لاسيما تلك المرتبطة بهذا النوع من الانتاج، ويجب بالتالي تشجيع مثل هذه المشاريع لما لها من أثر اقتصادي – اجتماعي على الصعد كافة”.
وذكر “ايدال” أن المصنع موجود في منطقة قلحات – الكورة. وقد استفاد من اعفاءات وتسهيلات عديدة بموجب عقد سلة الحوافز، ومنها: إعفاء كامل من الضريبة على الدخل وعلى توزيع أنشطة الأرباح لمدة تصل إلى عشر سنوات، إجازات عمل من كل الفئات، تخفيض بنسبة 50% على رسوم إجازات العمل وإعفاء كامل من رسوم تسجيل العقار.
Tags :
News & Article
Share This :